Skip to content

لمحة عنا

Bronze-border

قصّة نجاحنا

Bronze-border
لمحة عنا

منذ التأسيس في بداية 2019، تمكنت جمعية قوت من اكتساب سمعة مرموقة، بفضل سعيها في بناء وتطوير صناعة المطاعم والمقاهي في المملكة. بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ساهمنا في تحديث بيئة العمل للسيدات وسياسة ساعات العمل المرنة، وبالإضافة إلى ذلك: إبتكرنا مجموعات جديدة مصنفة ضمن "نطاقات"، وطورنا عملية إصدار إقامات العمل.

كما تعاونّا مع الهيئة العامة للإحصاء لتحديث تصنيف صناعة المطاعم والمقاهي. هذا وساعدت شراكاتنا مع كل من صندوق تنمية الموارد البشرية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركات التوظيف، بتطوير برامج التدريب ضمن العمل وتحسين المهارات، وفقاً لاحتياجات هذه الصناعة. كل هذا مجرد مثال عن رحلتنا الناجحة والرحلة مازالت في بداياتها.

رؤيتنا
رسالتنا

قيم علامتنا التجارية

Bronze-border

نؤمن بأن نمو صناعة المطاعم والمقاهي في السعودية يسير جنباً إلى جنب مع التأثير الاجتماعي الذي سيفيد الجميع ضمن هذه الصناعة.

الدعم والتأييد

ندعم ونحشد تأييد مجتمع المطاعم والمقاهي لوضع إطار واضح من القوانين بما يضمن سهولة العمل من خلال بناء الثقة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة​

صناعة القيمة

توفير المعرفة الهامة، وخلق فرص عمل أمام المواهب السعودية؛ سعياً منا لتحفيز القطاع وتوطينه​

التكامل

نهدف إلى تحقيق رؤية 2030 بما يهم قطاع المطاعم والمقاهي ويفيد اقتصاد الوطن ​

المسؤولية المجتمعية

نطلق المبادرات والبرامج الداعمة لنساهم في التنمية المستدامة لمجتمع قطاع المطاعم والمقاهي بتوطين القطاع والسعي لتطويره. ​

الشفافية والنزاهة​

الالتزام بعرض المعلومات والبيانات المفتوحة مع جميع الشركاء في قطاع المطاعم والمقاهي​

وعّدنا لكم:
"نحن هنا لتنمية صناعة المطاعم والمقاهي، بكل مسؤولية."

كلمة الرئيس التنفيذي

Bronze-border

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية المطاعم والمقاهي "قوت" ليكون حلقة للتواصل بين المستثمرين والعاملين بقطاع المطاعم والمقاهي رغبةً منا بأن تصل جهود الجمعية وخدماتها لأكبر شريحة ممكنة من المهتمين بالقطاع في المملكة.

تسعى الجمعية إلى دعم قطاع المطاعم والمقاهي والمهتمين به، عن طريق حزمة متكاملة من المبادرات والمشاريع والبرامج، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتمكين القطاع من النمو والاستدامة.

لقد تأسست الجمعية في بداية عام 2019م على يد نخبة من ملاك كبرى المطاعم والمقاهي بمبادرة هدفت إلى تأسيس جمعية تختص بدعم وتطوير وتنمية قطاع المطاعم والمقاهي داخل المملكة العربية السعودية على أسس إدارية وفنية مبتكرة بمسمى "جمعية قوت"، وتم اعتمادها بتصريح من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم (941).

أهلا بكم في موقعنا الإلكتروني، ونرحب بكل فكرة أو اقتراح أو ملاحظة تثري أداءنا وتطوره.

الأمير/ وليد بن ناصر  بن فرحان آل سعود

 تواصل معنا

 إن كان لديك أي استفسار أو اقتراح، سيسرنا ذلك.

Scroll To Top