Skip to content
5e00b53ea2255

“هدف” يستعرض برامجه على ممثلي القطاع

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ورشة عمل افتراضية عن بُعد بمشاركة جمعية المطاعم والمقاهي (قوت) ، موجهة لمسؤولي الموارد البشرية ومدراء المنشآت العاملة في مجال المطاعم والمقاهي ، وذلك ضمن سعي الصندوق لتعريف المهتمين في هذا المجال ببرامج دعم وممكنات يدعم  أصحاب العمل وموظفينهم وتلبية احتياجاتهم التدريبية والوظيفية.

وتأمين الورشة في إطار حرص الصندوق على مواصلة تمكين وتدريب الكوادر الوطنية واستمرارها في القطاعات بالقطاع الخاص في ظل اللائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، وكذلك دعم منشآت القطاع وضمان استقرارها وتنمية أدائها. وأطلع المشاركين في الورشة على برامج الصندوق التدريبي للقطاع الخاص ، وأساليب وأنماط التدريب الأكثر ملاءمة للقطاع الخاص في ظل الجائحة وما بعدها ، وكذلك إلى المهارات العامة والمهنية للقطاع الخاص في ظل الجائحة وما بعدها.

واستعرضت الورشة ممكنات وبرامج دعم التدريب والتوظيف مثل دروب ، وتمويل ، ودعم الشهادات المهنية الاحترافية ، والتدريب في المعاهد غير الربحية ، وصيفي ، ودعم التوظيف ، ودعم خدمة الأطفال للمرأة (قرة) لدعم نقل المرأة العاملة (وصول) وبرامج توافق لدعم ذوي الإعاقة دعم أجر أيام غسيل الكلى.

الجدير بالذكر بأن جمعية المطاعم والمقاهي “قوت” تعمل مع صندوق الموارد البشرية “هدف” في العديد من البرامج والممارسات الداعمة لقطاع المطاعم والمقاهي ، وتستخدم “قوت” المساهم الرئيسي في دعم وتمكين القطاع في المملكة. كما تسعى لبذل كافة الجهود لتطوير الصناعة وتوطينها بما يساهم في زيادة الناتج المحلي وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

Scroll To Top