Skip to content
Saudi-businessmen-signing-documents

“هدف” يدعم مبادرات قوت لتنمية القطاع

نظمت جمعية “قوت” اجتماعاً عن بعد مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أ. تركي الجعويني، برئاسة الرئيس التنفيذي للجمعية الأمير وليد بن ناصر آل سعود.

وشهد الاجتماع مناقشة سبل الدعم المقدمة من (هدف) إلى جمعية قوت، حيث تم استعراض مبادرات جمعية قوت والتي أتت على رأسها ملف أكاديمية قوت، والتي تسعى الجمعية إلى تدشينها بهدف تطوير الأيدي العاملة، وتدريب وتأهيل إدارات المنشآت في قطاع المطاعم والمقاهي وذلك بمشاركة كبرى الشركات العالمية في المجال لتدعيم القطاع بأفضل الممارسات المعمول بها عالمياً.

كما تم مناقشة برنامج بناء المعايير المهنية للخمس مهن المقترحة لقطاع المطاعم والمقاهي والبرامج التدريبية المترتبة عليها. إلى جانب مناقشة ملتقيات “فرصة” للتوظيف الساعية إلى المساهمة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية هدف لتوطين أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة في القطاع، والتطرق إلى مشروع إقامة ملتقى افتراضي ودعمها من قبل “هدف”. إلى جانب الحديث عن تطبيق فرصة للتوظيف والذي أطلقته جمعية قوت العام الماضي بهدف توفير طرق توظيف سهلة ومميزة في القطاع والمساهمة في تحفيز الباحثين عن عمل بالالتحاق بهذا القطاع الواعد. وأبدى أ. تركي الجعويني دعمه لمبادرات قوت وتعاونه في كل ما يخدم قطاع المطاعم والمقاهي في المملكة ويساهم بشكل رئيس في دفع عجلة الاقتصاد إلى التطور والنماء. مع تأكيده على ضرورة استمرار هذه الجهود المميزة من الجمعية لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة.

Scroll To Top